http://www.histats.com/viewstats/?redir=1


الأحد، أغسطس 14، 2011

فوائد بعض الاعشاب الطبيعية


بسم الله الرحمان الرحيم


السلام عليكم و رحمة اللــه وبركاته
=====================
===========


لطالما استعملت الأعشاب الطبيعية لعلاج الأمراض وتخفيف الأعراض الصحية، والوقاية من الأمراض أيضا. ولقد حافظت مجموعة من الأعشاب على سمعتها العلاجية منذ عشرات السنين، ولا زالت تستعمل كوصفة منزلية لا غنى عنها .


كما ان معظم أطباء الطب البديل ينصحون بإستعمال الاعشاب الطبيعية لعلاج معظم العلل والدكتور محمد الهاشمي من أبرز دكاترة الطب البديل حيث حقق نجاحات باهرة في هذا المجال فقط عن طريق جرعات طبيعية مكونة من مستخلصات اعشاب طبيعية وعسل حر.


ومن هذه الأعشاب كالزنجبيل والكمون والزعتر والكايين التي دخلت إلى المطبخ، واستقرت فيه كمكون أساسي، وتحتفظ هذه النباتات بخصائص طبية خاصة حول طريقة استعمالها فمنها ما يستعمل كشاي، ومنها ما يستعمل ككمادات ومنها ما يستعمل كتوابل. وتتضمن بعض الأعشاب الطبية الشائعة:

الصبار:

حيث يعتقد أن هلام هذه النبتة يشفي الجروح ومشاكل الجلد الأخرى مثل حروق الشمس. وهو مسهّل قوي أيضاً. وهو من النباتات التي يمكن أن زرعها في حديقتك في المناخ الاستوائيِ أو على عتبة نافذتِك. قومي بشق الأوراق واستعمال العصير.

الكايين:

الكايين نبتة تستعمل كتابل! ويمكنك إضافتها إلى الغذاء، أو إذا كنت شجاعا جدا يمكنك إضافتها إلى الشاي. كذلك يمكنك تناولها على شكل كبسولات. ويقال بأن الكايين يساعد على تعجيل الاستفادة من الأعشاب الطبية الأخرى.

البابونج:

تعتبر هذه العشبة من أكثر الأعشاب شهرة، واستخداما لفوائدها العديدة. حيث يمكن تناولها كشراب حيث تساهم في تهدئة النظام الهضمي. وهي ممتازة للجلد عندما يتم وضعها بشكل موضوعي. وتدخل هذه العشبة في صناعة العديد الصابونِ العشبي والشامبو والمستحضرات الأخرى.

اخناسيا:

هذه العشبة المشهورة جداً يمكن أن تساعد على تَثبيت نظام المناعة. ويمكن تناولها على شكل حبوب أو سائل مركز أو مباشرة مع وجبة خفيفة! وتمتاز هذه النبتة بأزهارها الشبيهة بالاقحوانِ الارجوانيِ.

الثوم:

الثوم غني عن التعريف، فهو جذر ابيض يتكون من عدة حصوص منفصلة، ويستعمل بشكل خاص في المطبخ، ويشتهر الثوم بقدرته على تقوية المناعة الذاتية للجسم، بالإضافة إلى علاج للإصابات والسعال والبرد.

الزنجبيل:

من الأعشاب المشهورة جدا، والمستخدم بكثرة في المطبخ الصيني، حيث لا يخلو طبق منه أو من بهاراته. وهو مفيد ومقوي وطارد للعديد من الأمراض.

البقدنوس:

تشتهر هذه الورقيات الخضراء النضرة بغناها بالبوتاسيومِ، ورغم أنها تستعمل في أغلب الأحيان كزينة وتترك دون أكل، إلا أنها مفيدة جدا، ويجب أن لا يخلو صحة سلطة منها، لما فيها من فيتامينات. ويعتقد بأنها تَقوي الكلى وتساعد على إزالة السموم من الجسم.

اكليل الجبل:

تحفز هذه العشبة التي تستعمل غالبا في تحضير اللحوم، والأطباق الدورة الدموية وتقوي الذاكرة

نتمنى دوام الصحة للجميع ورمضان مبارك سعيد

اسفاً لعبدكلما كثرت اوزاره قل استغفاره.!!!
وكلما قرب من القبورقوى عنده الفتور.!!!!!!

ليست هناك تعليقات: